88884844484484848448


r1r1r1r1r1r1r1r1r1r1r1r

 

 

 


بعد مرور عدد من السنوات.... الإقبال على ليزر إزالة الشعر في تزايد مستمر صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
  • إزالة الشعر بالليزر طريقة آمنة وفعالة
  • تتفاوت النتائج بحسب طبيعة ولون الجلد والبشرة
  • يمكن استخدام ليزر إزالة الشعر للمرأة الحامل
يعتبر ظهور الشعر الزائد أو الغير مرغوب فيه ظاهرة مؤرقة لشريحة لايستهان بها من المجتمع كما أنها قد تكون مصحوبة بانعكاسات نفسية واجتماعية بالغه. و في هذا اللقاء مع الدكتورة / تتيانا فيكتور نلقي الضوء على محاور مهمة في إزالة الشعر الزائد أو الغير مرغوب فيه، إذ أن الكثير من الناس لا يعرف حقيقة إجراء إزالة الشعر بالليزر ومدى مصداقيتها:

هل عملية إزالة الشعر بالليزر مؤلمة ؟
تعتبر عملية إزالة الشعر بالليزر غير مؤلمة أو مصحوبة بألم بسيط وذلك بسبب التقنية العالمية التي جعلت عملية الليزر مصحوبة بتبريد فعال للمنطقة المعالجة. ولكن درجة تحمل الألم تتفاوت من شخص لآخر كما أن هناك من لديهم حساسية شديدة لدرجات قليلة من الألم ومثل هؤلاء يمكن مساعدتهم بإعطاء كريمات إضافية لتخفيف الالم .

كم عدد الجلسات التي أحتاجها ؟
معالجة الشعر الزائد أو الغير مرغوب فيه بالليزر تتطلب عدة جلسات علاجية حتى يتم التوصل إلى النتائج المرجوة . في المتوسط يتراوح عدد الجلسات ما بين 4 – 6  جلسات أو أكثر . كما أن معدل الإستجابة يختلف بين الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة ولكن بصفة عامة يمكن القول بأن هناك فقدان للشعر بنسبة 20 % مع كل جلسة .إن النساء اللاتي يعانين من إضطراب هرموني كمسبب لظهور الشعر الغير مرغوب فيه بحاجة لتقييم طبي من قبل أخصائي الغدد الصماء .


هل إزالة الشعر بالليزر تعتمد على نوع واحد فقط ؟
هناك عدة أنواع لليزر إزالة الشعر وتحدد الحاجة لأحد هذه الأنواع بحسب طبيعة الشعر ولون البشرة ويضم مركز إزالة الشعر بميدكا أنواع متعددة للليزر التي بمقدورها معالجة كافة أنواع البشرة الفاتحة والداكنة والتي تشمل    Alexandrite Laser – Diode Laser  -  –yag Laser   Gentel IPL    والمعتمدة جميعها من هيئة الدواء والغذاء الأمريكية    FDA.

ماهي احدث تطورات إزالة الشعر باليزر؟
الان ظهرت تقنيات حديثة تجمع بين الليزر والوجات الترددية والتي تضيف آمان اكبر في العلاج مثل تقنية الإموتيف E-Motef المتوفر حاليآ في عيادات ميدكا وهو معتمد من هسئة الدواء والغذاء الأمريكية .

هل يناسب الليزر المراة الحامل ؟
هناك من يعتقد بضرورة تجنب علاج الليزر للمرأة الحامل . ومثل هذا الإعتقاد يعتبر في غير محله. فالليزر يمكن استخدامه للمرأة الحامل أثناء فترة الحمل ولا يوجد من الناحية الطبية ما يستوجب تجنبه في تلك الفترة.

هل هو آمن ؟
تعتبر إزالة الشعر بالليزر آمنة إلى حد كبير إلا أنها لا تخلو من بعض الأعراض الجانبية مثل إحمرار المنطقة المعالجة والتي عادة ما تختفي خلال يوم أو يومين من العلاج أما الأعراض الأخرى فتشمل التصبغات الجلدية ونادراً الفقاعات المائية  ولكن يمكن التغلب أو التقليل إلى حد كبير من هذه الأعراض بوجود الممارس الجيد واستخدام أجهزة التبريد الفعالة . أما بالنسبة للتبقعات والتصبغات الجلدية في المنطقة المعالجة بالليزر فهي مؤقتة ويمكن طمأنة من يحدث عندهم هذا العارض الجانبي بأن معظم هذه التصبغات تتلاشى تدريجياً وتختفي كما يمكن تسريع هذه العملية بوصف بعض الكريمات الموضعية .


هل هناك نوع معين من الليزر يناسب البشرة الداكنة دون أن يسب تصبغاً ؟
ولقد كان التصبغ الجلدي الناتج عن استخدام ليزر ازالة الشعر أحد المضاعفات التي تؤرق الممارسين لهذا العلاج، خاصة لدى المرضى ذوي البشرة الداكنة والذين يتميزون بقابلية اكبر لمثل هذه المضاعفات.  واخيرا  تم اكتشاف اجهزة الليزر الحديثة والاكثر ملائمة للبشرة الداكنة حتى أصبحت احتمالية حدوث تصبغ أو بقع داكنة في اماكن العلاج بالليزر اقل مما عرف سابقا. وحسب التعريف العلمي  فان البشرة العربية والشرق اوسطية تقع في نطاق البشرة الداكنة وينصح باستخدام هذا النوع من الليزر عند الرغبة في إزالة الشعر. 

ان المتأمل في علم العلاج بالليزر في السنوات القليلة الماضية يلحظ التقدم الهائل والمطرد الحاصل في هذا التخصص من علم الأمراض الجلدية كما أن الجهود حثيثة لتطوير اجهزة ليزر صغيرة الحجم تتميز بالكفاءة والتكلفة القليلة والتي بدورها ستجعل العلاج اقل كلفة وفي متناول اليد لراغبيه.

د. تتيانا فيكتور

أخصائية طب وجراحة الجلد


 
   
   


عروض ميدكا عضويات ميدكا برامج ميدكا جولة بانورامية 360


 

تقنية الفراكسل
تقنية الايفكس
تقنية الثيرماج CPT
تقنية الايليت
الفيزر هاي-دف
الفيزر- 2 (4D سكلبت)
تقنية البودي لايت
تقنية الترايو
تقنية الزلتيك
تقنية الفيلا-شيب
تقنية الاكزيلس
الفيزر سموث
علاج السليولايت
زراعة الشعر
التثدي عند الرجال
الحقن البرازيلي
شد الوجه الجراحي
علاج الندب والحفر
التشققات وآثار الحروق
علاج الكلف



........................................................................................................................................................................................................................
Developed by   Admin IT